تابعنا على صفحة FACEBOOK

LightBlog

أم أمريكية تدرس الدكتورة وهي في الخمسين من عمرها لإيجاد علاج لابنها


لم تستطع أم أمريكية تيري جو بيتشل، ممرضة "قابلة" عمرها 55 سنة، أن تبقى مكتوفة اليدين وهي ترى مرض ابنها، الشيء الذي دفعها إلى خوض غمار دراسة الدكتورة في علم الأعصاب، التي هي على وشك الظفر بها أملا في مساعدة ابنها، الذي يعاني من متلازمة انجلمان

تمكنت تيري جو بيتشل مع البروفيسور كارل جونسن من جامعة فاندربيلت في ولاية تينيسي من إنجاز أبحاث أوائل فبراير، نُشِرت في المجلة الطبية المرموقة علم الأحياء الحالي Current Biology. وُضِعت العديد من العلاجات ضد متلازمة انجلمان في السنوات الأخيرة لكنها ما زالت تواجه مشاكل لاختبار فعاليتها. وذلك لأن علامات التحسن تستغرق سنوات لتظهر. لذا فإن أبحاث تيري جو بيتشل وزملائها تتطلع لجعل المدة أقصر.

أعد العلماء فئران تجارب تحمل نفس الجينات المسؤولة عن المرض، حيث تم اختبار علاجات تجريبية على هذه الحيوانات، للتأكد من فاعلية الدواء بسرعة ومعرفة هل بالفعل يبدأ المرض بالتلاشي.

تتميز متلازمة انجلمان بتخلف فكري، وتأخر في الكلام والتخاطب مع ضعف التواصل، وكذا اضطرابات في الحركة وعدم الاتزان في المشي، بالإضافة إلى نوبات متكررة ومفرطة للضحك وابتسام غير مبرر بشكل شبه دائم. وهو ناتج عن فقدان وظيفة واحد أو أكثر من جينات الصبغي 15 موروث من الأمهات.

تقول تيري جو بيتشل:

" فعلت كل ذلك لكي يشفي طفلي، ومنه أستطيع معالجة أطفال النساء الأخريات. سأستطيع مساعدة الآخرين، أنه لأمر رائع ".

المصدر:  http://sante.lefigaro.fr

فقط نحتاج لقرارات صادقة مع إصرار وعمل متواصل لنصل إلى ما نريد مع وجود محفز في هذه الحياة. ولما لا يكون لنا هدف أسمى من أجل تغيير العالم ومساعدة الأخرين فلنبدأ من أنفسنا ولنبدأ الآن.