تابعنا على صفحة FACEBOOK

LightBlog

اغسل ملابسك الجديدة قبل ارتدائها

يحذر أطباء الجلد من الملابس الجديدة، الغير مغسولة، والتي يمكن أن تسبب الحساسية. حيث تكمن المشكلة في احتواءها على مواد كيميائية أو أصباغ مهيجة.

يجب تنظيف الملابس وغسلها مرة واحدة على الأقل، خاصة تلك الموجهة للأطفال المصابين بالحساسية. إذا أن الطفل الذي يعاني من الربو وحمى القش أو غيرها، يجب على الآباء غسل ملابسهم مرة أولى، ثم دورة شطف ثانية لإزالة كل آثار الصابون.

إن ارتداء الملابس الجديدة والغير مغسولة، تعرض لمخاطر الإصابة بالحساسية وفقا لنوع البشرة، حيث أن بعض الأفراد قد يكتسبون حساسية الجلد إما لنوع المادة الكيميائية أو تركيزها في تكوين الثوب. أو حتى لِكثرة لَمسها أو ارْتِدَاءِها من قَبْل على سبيل التجريب مما قد يتسبب في التهاب الجلد، أو احمراره ... .

 ويمكن أن تتطور الإصابة إلى الأكزيما أو تهيج أو حتى إلى حروق في الحالات التي يكون فيها المنتج سام جدا لبشرة الجلد.

إن انعدام حماية المستهلك والتحكم في المنتجات المستوردة يعتبر خطر على الصحة نظرا للمواد الخطيرة التي يمكن أن تستعمل في صناعة الملابس. وقد ظهر ذلك جلياََ بالنسبة للألعاب أو الملابس المستوردة من الصين.

أما بالنسبة للشائعات عن سرطان الجلد .... لم يثبت ذلك. ومن غير المعروف في الوقت الحاضر ما إذا كانت المنتجات المستخدمة في صناعة الملابس يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.

من الواضح أنه في حالة تجريب الملابس في متجر، لا تأمن على نفسك أيضا من الأمراض المتنقلة! حيث انه إذا كان الشخص مريضا يحاول شراء ملابس، يمكن أن ينقل المرض بعد ذلك إلى أي شخص يشتري أو يرتدي هذه الملابس دون غسلها أولا.

المهم، يجب أن تكون حذرا: نحن نحب أن نرتدي ملابس جديدة، هذا طبيعي، ولكن من المستحسن أن ننتظر حتى تغسل لتفادي ما لا يحمد عقباه!

ويجب على المرء أن يكون حذرا عند اختبار مستحضرات التجميل أيضا (خاصة أحمر الشفاه) الذي قد يكون وُضِعَت عليه الافرازات المخاطية والميكروبات من طرف شخص آخر، بالنسبة للنساء!