تابعنا على صفحة FACEBOOK

LightBlog

القهوة تقلل من ضعف الإنتصاب

 تقلل القهوة من ضعف الانتصاب، وذلك وفقا لنتائج الدراسة التي نشرت في المجلة الطبية بلوس وان PLOS ONE، التي أثبتت نجاعة القهوة في التقليل من مخاطر عدم القدرة على الانتصاب بنسبة 42٪.


إن شرب ثلاثة أكواب يوميا من القهوة من شأنه تحسين القدرة على الانتصاب. ذلك أن الكافيين يساهم في تعزيز استرخاء عضلات معينة من شرايين القضيب، وبالتالي زيادة تدفق الدم.

أجرى باحثون من جامعة تكساس (الولايات المتحدة الأمريكية) دراسة ضمت 3724 رجل، شاركوا في البحث الوطني للصحة والتغذية (NHANES). وقاموا بتقييم تأثير تناول القهوة على الانتصاب.

أظهرت نتائج هذه الدراسة أن الاستهلاك اليومي من 85 إلى 170 مليغرامات (حوالي 3 أكواب) من القهوة يقلل من خطر عدم القدرة على الانتصاب بنسبة 42٪. ولكن أي جرعة زائدة من القهوة في اليوم لا تقدم أي نتيجة أحسن من هذه المحصل عليها، لأنه بتركيز 171 إلى 303 مليغرام يوميا تعطي نسبة هي أقل من 39٪ حسب الدراسة.

وللقهوة فوائد مماثلة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة أو الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، غير أنه لم يكن لها أي تأثير على مرضى السكر الذي يمثل عامل رئيسي لضغف الانتصاب.

فوائد أخرى من القهوة

الكافيين هو جزيء من عائلة القلويات alcaloïdes، مثل الكوكايين. لها تأثيرات مثيرة للاهتمام إذا استهلكت باعتدال. الكافيين يحفز ويزيد من اليقظة والتركيز، ويؤخر ظهور التعب ويعزز القدرة على التحمل.


تؤثر القهوة أيضا على أدمغتنا بتوسيع ذاكرتنا وتنظيم مزاجنا. وهي تحمي الكبد كذلك حيث تحد من خطر التليف الكبدي. كما تساعد القلب على أداء وظيفته عبر تحفيز الدورة الدموية. و تقلل أيضا من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 والنقرس.